ازدياد حجم التجارة بين روسيا والدول الإسلامية 30 في المائة

 

خلال 3 أعوام

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي مارات حسنولين، ازدياد حجم التجارة بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي بنسبة 30 في المئة خلال 3 أعوام.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الخميس خلال افتتاح معرض حلال إكسبو 2023 الذي يقام على هامش فعاليات "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان 2023".
وانطلقت فعاليات المنتدى في مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الذاتية الحكم في روسيا، الخميس، وتعتبر "الأناضول" شريكًا إعلامياً عالميًا فيه.
وقال حسنولين إن المنتدى سيشهد أكثر من 150 جلسة وفعالية اقتصادية بمشاركة ممثلين من نحو 80 دولة من مناطق مختلفة تحت شعار الثقة والتعاون.
وأشار المسؤول الروسي إلى أن التجارة بين بلاده والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي "سجلت زيادة بنسبة 30 في المئة تقريبًا خلال 3 أعوام".
وشدّد على أن "هذا الوضع يدعم روابط الصداقة القوية والاحترام المتبادل بين هذه الدول وروسيا. ويمكن تطوير التعاون أكثر عبر الجهود المشتركة".
بدوره أعرب رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، عن سعادته حيال المشاركة الواسعة في المنتدى، وتقدم بالشكر لجميع المساهمين في التنظيم.
ويوفر "منتدى قازان" فرصة مهمة لرجال الأعمال المشاركين لإيجاد شركاء تجاريين، وماليين، وتقنيين، ودخول أسواق جديدة وجذب الاستثمارات.
وتحظى الفعالية بدعم وزارة التجارة التركية، وسيشارك فيها المصدرون الأتراك من مجالات مختلفة، خلال الفترة بين 18 – 20 مايو / أيار الجاري.

شارك الخبر

أخبار ذات صلة

تعليقات

لا يوجد تعليقات