وزير التكنولوجيا التركي يشارك مأدبة غداء على شرف وزراء أجانب

على هامش مهرجان تكنوفيست بإسطنبول..

شارك وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، السبت، في مأدبة غداء على شرف عدد من الوزراء الأجانب الذين زاروا مهرجان تكنوفيست لتكنولوجيا الفضاء والطيران بإسطنبول.

وبحسب مراسل الأناضول، التقى ورانك على هامش المأدبة كل من وزير الدفاع والمحاربين القدامى من بوركينا فاسو كاسوم كوليبالي، ووزير التربية من شمال قبرص التركية ناظم تشاووش أوغلو، ووزير الصناعة والمعادن في حكومة الوحدة الوطنية الليبي أحمد علي عمر، ووزير العلوم والتكنولوجيا النيجيري أديليكي أولورونيمبي مامورا.

وفي كلمة خلال المأدبة، أعرب وارانك عن بالغ شكره للوزراء المشاركين في مهرجان تيكنوفيست الذي بات مهرجانا تقليديا يقام سنويا.

ولفت إلى تزايد الإقبال على المهرجان منذ نسخته الأولى عام 2018، موضحا أن فرقا من 66 دولة تشارك في مسابقات نسخة هذا العام.

والخميس، انطلقت فعاليات النسخة السابعة لمهرجان تكنوفيست الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم على أرض مطار أتاتورك تحت إشراف "وقف فريق التكنولوجيا التركي" وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

ويعتبر تكنوفيست وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية مثل الصواريخ والروبوتات، بدعم من مؤسسات حكومية.

شارك الخبر

أخبار ذات صلة

تعليقات

لا يوجد تعليقات