هيئات وحركات عربية وإسلامية تهنئ أردوغان

الرئيس التركي تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية..

هنأت حركات وهيئات عربية وإسلامية، الأحد، الرئيس رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.
من فلسطين، هنأ خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية بالقدس الشيخ عكرمة صبري، قائلا: "نبارك للرئيس أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات التركية، ونعتبر هذا الفوز هو تفوق لقائد عظيم وشعب وفي"، سائلا الله عز وجل أن "يوفق الرئيس أردوغان لكل خير وأن يحفظ تركيا وشعبها من كل سوء".
كما قدم نائب الحركة الإسلامية بالداخل الشيخ كمال الخطيب، التهنئة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، قائلا عبر تويتر: "شعبك الذي أعطيته طول عمرك عرف كيف ومتى يعطيك ويرد لك الجميل ولم يخذلك".
كما هنأت حركة "حماس" الفلسطينية، الأحد، الرئيس رجب طيب أردوغان قائلة في بيان: "نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية ونيله مجدداً ثقة الشعب التركي الشقيق، لقيادة تركيا الحاضر والمستقبل نحو مزيد من التقدّم والاستقرار والازدهار".
وأضافت: "نتطلع أن يكون هذا الفوز التاريخي للرئيس أردوغان محطة انطلاقة جديدة لتركيا نحو تعزيز علاقاتها العربية والإسلامية ومكانتها الإقليمية والدولية، ونصرة المظلومين والقضايا العادلة حول العالم".
كما هنأت رابطة علماء فلسطين، الرئيس أردوغان قائلة، في بيان: "نهنئ الرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية كما نهنئ الشعب التركي الشقيق بهذا الفوز وهذا الإنجاز الكبير".
ومن العراق، قال رئيس تحالف السيادة العراقي، الشيخ خميس الخنجر في تغريدة: "مبارك للأخ الرئيس رجب طيب اردوغان ولحزب العدالة والتنمية بمناسبة هذا الفوز، ‏النصر حليفكم دائما بإذن الله"
وأضاف: "خالص التهاني وأصدق الأمنيات للشعب التركي الصديق على نجاح تجربة ديمقراطية نالت تقدير الجميع".
ومن الجزائر، هنأت حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي بالجزائر)، في بيان، الرئيس أردوغان بالفوز قائلة: "نبارك للشعب التركي الشقيق ولدولة تركيا الصديقة والشقيقة، نجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية".
وأكدت أنها "انتخابات قدمت نموذجا ديمقراطيا راقيا ومتحضرا والذي أسفر عن استمرار الثقة في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية لحكم تركيا، على طريق النهضة ونهج التطور ومناصرة قضايا الأمة".
ومن المغرب، قدم عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي (معارض)، التهاني للرئيس أردوغان، مؤكدا تقديره لما قدمه حزب العدالة والتنمية لتركيا، وما قدمه أردوغان لتركيا ولقضايا الأمة الإسلامية.
كما قدم اتحاد القوى الوطنية المصرية المتواجد بلندن، في بيان، "خالص التهنئة للشعب التركي وللرئيس الطيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية وتحالف الجمهور على هذا الفوز المستحق للرئيس أردوغان"، متمنيا "كل الخير لتركيا وشعبها".

شارك الخبر

أخبار ذات صلة

تعليقات

لا يوجد تعليقات